الثلاثاء، 9 ديسمبر 2014

(( الناصري يشدد على ضرورة كشف الاسماء الوهمية بمختلف الدوائر ))

(( الناصري يشدد على ضرورة كشف الاسماء الوهمية بمختلف الدوائر ))
شبكة أوروك الأخبارية //
شدد محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الثلاثاء على ضرورة اعادة تقييم ومراجعة ملف الرعاية الاجتماعية والكشف عن الاسماء الوهمية والفضائيين والاسماء التي لا تستحق شمولها بمنحة الرعاية الاجتماعية.
واوضح الناصري ان " الكثير من الدوائر الحكومية في عموم البلاد تسللت لها ظاهرة المنتسبين الفضائيين ومن بينها دائرة الرعاية الاجتماعية وقد سبق وان طرحنا على وزير العمل والشؤون الاجتماعية السابق اعادة تقييم ومراجعة المشمولين بالرعاية الاجتماعية ".
واضاف ان "التدقيق سيظهر الكثير من الخروقات السلبية والاسماء الوهمية او الاسماء التي لا تستحق شمولها بمنحة الرعاية الاجتماعية والتي تسببت بحرمان الشرائح المستحقة فعلا من الانتفاع بالمنحة".
لافتا الى ان ادارة المحافظة سجلت جملة من الملاحظات على الالية التي يدار فيه ملف الرعاية الاجتماعية في المحافظة وقدمته في وقت سابق الى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لمتابعته.
ودعا الناصري الى اعتماد ضوابط رصينة تنصف الشرائح الفقيرة التي لم تشمل بالمنحة وتحد من ظاهرة الفضائيين والاسماء الوهمية.
وشدد محافظ ذي قار على ضرورة استحداث مديرية عامة للرعاية الاجتماعية مع منح المحافظة الصلاحية الكاملة لمتابعتها حتى تتمكن من ادارة ملف الرعاية الاجتماعية ومعالجة المشاكل الحاصلة بصورة جيدة كون ملف الرعاية من الملفات المهمة والحساسة التي تخص شريحة واسعة من المجتمع.

ليست هناك تعليقات:

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...