الأربعاء، 18 يناير 2012

فائزة العبيدي: لماذا هذا الإصرار على معاملة سكان معسكر أشرف بهذه القسوة
النائبة عن القائمة العراقیة فائزة العبیدی
النائبة عن القائمة العراقیة فائزة العبیدی

إيبا العراقية
17/1/2012
 

بغداد- قالت النائبة فائزة العبيدي عضو ائتلاف العراقية ان إصرار الحكومة على نقل معسكر أشرف إلى مكان جديد وعدم السماح للامم المتحدة بإكمال إجراءاتها في نفس المكان و الإصرار على معاملتهم بهذه القسوة هو لإرضاء دولة اخرى.
 
واضافت العبيدي في تصريح تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا).. أنهم لاجئون لدى العراق منذ عام 1980 وتحت إشراف الامم المتحدة وقد كانت مطالب الحكومة نقلهم خارج العراق لكن اليوم نسمع نقلهم إلى داخل العراق، إذا ما هو الفرق إن كانوا في هذا المكان أو في مكان آخر .
 
واضافت أن عملية نقلهم لا تخدم الحكومة ولا تخدمهم في شيء والأهم من هذا كله إن المنطقة المخصصة لهم لا تتناسب مع أعدادهم وعلى الحكومة أن تتريث في نقلهم وهناك أمور إنسانية كثيرة يجب أن تكون في الحسبان لأنهم معتمدين على أنفسهم في كل شيء لذا يجب تشكيل لجنة من حقوق الإنسان الموجودة في البرلمان والخروج إلى الموقع الجديد وتحدد إن كان إنساني يخدم هؤلاء السكان من الناحية الإنسانية أم لا.
 
وبشأن منع المساعدات الإنسانية والطبية الأساسية قالت العبيدي لقد منع عنهم كل شي من قبل الحكومة حتى علاقاتهم مع العراقيين الموجودين في ديالى قطعت ومنعت عنهم الزيارات من قبل الأشخاص الذين كانت تربطهم بهم علاقات إنسانية ومنع خروج أي شخص من المعسكر وهناك ضغوط كبيرة بإتجاههم من ظلم وإحتجاز وإن الذي يحصل هو بضغط من دولة مجاورة للعراق وعلى الامم المتحدة الجلوس مع الحكومة العراقية ومناقشة جميع الأمور التي تخصهم حسب الإتفاقية التي تم توقيعها وإذا تم أي خرق في هذه الإتفاقية يجب أن يكون هناك موقف حازم من قبل الامم المتحدة بهذا الخصوص.
   
وأوضحت إن المعارضة هو حق مشروع في كل دول العالم وحتى نحن الذين شكلنا الحكومة العراقية والبرلمان كلنا كنا معارضين والأكثر منا كان خارج العراق هل كانت هناك ضغوط من دول مجاورة للدول التي كنا نسكن فيها بإخراج المعارضين العراقيين منها يجب أن نتذكر هذا الشيء وننطلق من هذا المنطلق الإنساني تجاه اناس لهم قضية مشروعة في كل دول العالم.
 
وأكــدت العبيدي أنهم لاجئين لدينا حسب إتفاقية جنيف الرابعة ويجب أخذ هذا الأمر بنظر الإعتبار ومعي الكثير من الاخوة في الحكومة العراقية والبرلمان في هذا الرأي ومن ينظر للموضوع بإنسانية سوف يكون لديه موقف آخر.

ليست هناك تعليقات:

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...