الأحد، 22 يناير 2012

العربية: مؤتمر دولي حول مصير معسكر اشرف في العراق




 قناة العربية
21/1/2012

في باريس عقد مؤتمر دولي حول المصير المجهول الذي ينتظره سكان معسكر أشرف في العراق بحضور شخصيات أمريكية وأوربية. وتم خلال المؤتمر مطالبة مجلس الأمن الدولي بتدخل عاجل لمنع عملية تحويل معسكر ليبرتي الذي قد يتم نقل سكان أشرف اليه الى سجن من قبل الحكومة العراقية.
تقرير: حذرت شخصيات أمريكية واوربية خلال مؤتمر دولي عقد في باريس من المصير المجهول الذي ينتظره سكان معسكر أشرف شرق العراق. وطالبت هذه الشخصيات مجلس الأمن الدولي بتدخل عاجل لمنع عملية تحويل مخيم ليبرتي الجديد الى سجن من قبل الحكومة العراقية.
الجنرال ديفيد فيليبس (قائد الشرطة العسكرية الأمريكيية ومسؤول الحماية لمخيم أشرف سابقا): ”يمكن للعراق أن يفعل الكثير لهؤلاء واثبات ذلك للعالم فأنا جردتهم من الأسلحة عندما كنت مسؤولاً عنهم ووعدناهم بالحماية وأنا كنت هناك وعلينا أن نحترم تعهداتنا”.
ودعا عمدة نيويورك السابق رودي جولياني الى تغيير نظام الجمهورية الاسلامية في ايران حتى ولو بعمل عسكري ووصفه بالنازي والارهابي.
مريم رجوي وهي رئيسة منتخبة من قبل منظمة مجاهدي خلق قالت ان فرض عقوبات على ايران أصبحت مطلباً عالمياً.
كما انتقد الجنرال هيو شلتون رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي في العراق قرار تحويل سكان أشرف من ديالى العراقية.

الجنرال هيو شلتون: ”نقل سكان مخيم أشرف من مكانه الواسع الى مكان أصغر عمل مرفوض والعراقيون لم يفوا بتعهداتهم ويمكن ايجاد الحل بطريقة سلمية دون ارتكاب العنف”.
مخيم أشرف احتضن منظمة مجاهدي بعد ثورة الخميني والحرب العراقية الايرانية لكن الموقف العالمي من المنظمة ومجاهديها تغير مع الوقت بالرغم من استمرار نشاط المنظمة في الداخل الايراني خصوصاً لناحية جمع المعلومات عن المواقع النووية الايرانية وتسجيل انتهاكات حقوق الانسان الايرانية لدى المنظمات الدولية الا أن المنظمة سجلت في كثير من الدول كمنظمة ارهابية.
فيليب دوست بلازي (وزير الخارجية الفرنسي السابق): انهم في خطر لأن لا أحد يستطيع أن يؤكد أنهم سيكونون في أمان، لذلك على الحكومة العراقية أن توافق على شروط الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وتوقف عمليات الضغط والعنف.
ما يميز هذا التجمع هو حضور شخصيات مهمة عاصرت قضية مخيم أشرف بعد الاحتلال الأمريكي وأكدوا في كلماتهم ضرورة ايجاد حل سريع لسكان المخيم وقد استقبلت كلماتهم بالتصفيق والارتياح من قبل بعض عائلات سكان مخيم أشرف.
ربما اجتماع استعراضي يأتي في إطار نشاطات المعارضة الايرانية في الخارج ضد نظام الجمهورية الاسلامية عبر تسليط الأضواء على قضية معسكر أشرف، قضية لم تتخل حكومة المالكي عن حسمها حتى مع اتهامها بالعمل في هذه القضية تحديداً لصالح ايران». 

ليست هناك تعليقات:

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...