الأربعاء، 10 نوفمبر 2010

فيديو- 15 دقيقة -اللحظات الأولى لإخراج رهائن وضحايا كنيسة سيدة النجاة - الكرادة،


فيديو- 15 دقيقة -اللحظات الأولى لإخراج رهائن وضحايا كنيسة سيدة النجاة - الكرادة، بغداد. العراق.
بعد اخراج المجموعة الأولى ممن بقوا أحياء من القاعة الرئيسية للكنيسة (حيث سقط العدد الأكبر من الضحايا والمصابين ). ويلاحظ أن بعض الجثث كانت لاتزال بالأرض!، وتظهر الكاميرا صورة للنصف العلوي المتبقي من أحد القتلى - غالبا أحد الإرهابيين بعد تفجير نفسه.
يلاحظ أن قائدا من القوة التي تدخلت بالكنيسة يقف بجوار الكاميرا ويطلب من كل شخص - بالأخص النساء- ممن أخرجوا من الغرفة الخلفية وراء المذبح حيث احتجزوا منفصلين عن بقية الرهائن، أن يقول “يا الله " ويذكره بأنهم من “قوات مكافحة الارهاب” .. كما يسأل الخارجين من الرهائن الذكور عن اسمائهم. ينبه أحدهم لوجود “رمانات- قنابل “ بالأرض لم تنفجر بعد وألا “يدوس” عليها... الاسعافات كانت خارج الكنيسة بخلاف أحد المصابين الذي كان يحمله البعض وقد وضع علي وجهه بعض الضمادات. واضح تماماً حالة التخبط وعدم وجود الأدوات البديهية - لاحظ انعدام الاضاءة مثلاً طوال مدة الاخلاء- (على الاقل كان يمكن احضارها او توفير بديل للكهرباء طوال الخمس ساعات احتجاز قبل الاقتحام!) احدهم يقول: همه يتدلون (يعرفون طريقهم) كُبَل كُبَل (مباشرةً) واحد واحد . هذا دير بالك عليه، هذا على صفحة
محادثة القوات عبر التوكي وكي وخشيتهم أن يكون لازال هناك بعض الارهابيين داخل الكنيسة او في السرداب او اعلى السطح (رغم ان هناك مروحيات كانت تحلق قبل ساعتين على الاقل من الاقتحام) او ان يكون احد الارهابيين قد خرج مع الرهائن وسط الظلام، زحد المشاركين ضمن قوة الاقتحام يطلب من زميله أن يقوم بتصويره؟

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

من الامانة ذكر المصدر
http://kashfun.blogspot.com/2010/11/blog-post_2123.html

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...