الخميس، 10 مارس 2011

مناشدة رئيس البرلمان العراقي برفع الحصار عن سكان اشرف لعمل انساني.

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhTgvuEQJLzqks4d7BKmDUEiqRdrASt0gPV5j0WtWm0iRImmZl8xFWIxB3f6pzN9TYx0-15_R4omlnQm8q_iDYUrkclkZCThGlbkrBD2q9fe1wgJB_ewG4abHkinhXX9gNRYBLg30IkdO8/s1600/555555555555555555555.bmp

لقد وردة الينا عدة رسائل ومناشدات برفع الظلم الواقع على سكان اشرف نتيجة الظروف القاسية التي يعيشها اللاجئون الإيرانيون في مخيم أشرف بمحافظة ديالى.
 وإن لجنة قمع أشرف تعرقل عملية تقديم الخدمات الطبية الطارئة والاختصاصية للمرضى المصابين بأمراض مستعصية، وبوجه التحديد تمنع نقل المرضى المصابين بأمراض خطرة جدًا إلى المستشفيات التي تتوفر فيها إمكانية معالجتهم. كما وقد منعت اجراءعملية جراحية‏ منذه ثلاثة اشهر. ويمنع آمرو القوات العراقية ومدير المستشفى عمر خالد‌ التميمي مجيء وفد من وزارة الصحة العراقية إلى مخيم أشرف للاطلاع على أوضاع المرضى الذين لهم حالات طارئة خاصة المصابين منهم بمرض السرطان لتفقد الأوضاع الصحية في المخيم عن كثب واللقاء بسكانه مباشرا.ونتيجة لهذه الضغوط الظالمة أصبح العديد من المرضى في مخيم أشرف يعانون اليوم من مشاكل طبية معقدة فيما أنه لو تم إخضاعهم لمعالجة صحيحة في المراحل الأولية لتحسنت أحوالهم واستعادوا كامل صحتهم.
فان قيادات  تجمع السلام العالمي يستنكرون ويشجبون  الممارسات  والمضايقات اللاإنسانية بحق سكان أشرف الذين هم ضيوفا على العراقيين وأشخاصا محميين وفقا لاتفاقية جنيف الرابعة .
نطالب  رئيس البرلمان العراقي الاستاذ النجيفي  باتخاذ خطوات جادة عاجلة ملموسة لإزالة هذه الضغوط ورفع الحصار الجائر عن سكان أشرف.

صادق الموسوي
نائب الأمين العام لتجمع السلام العالمي
في العراق والشرق الاوسط

ليست هناك تعليقات:

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...