الأربعاء، 14 يناير 2015

اخبار ذي قار الاربعاء 2015/1/14

<
(( محافظ ذي قار يدعو الى دعم القوات الامنية وتطوير قدراتها لتعزيز الاستقرار الامني في المحافظة ))
شبكة أوروك الأخبارية //
دعا محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاربعاء الى تقديم المزيد من الدعم الى القوات الامنية وتطوير قدراتها لتعزيز الاستقرار الامني في المحافظة ، مؤكدا ان ادارة المحافظة ستعمل مع القوات الامنية ووزارة الداخلية على تطوير القدرات الامنية لتحافظ على المكتسبات المتحققة.
وقال الناصري ان " الوضع الامني في المحافظة كان خلال الفترة الماضية جيدا ، فبعد ان تمكنت المحافظة من تحقيق استقرارا امنيا جيدا لابد من استكمال خططها وادامة زخم الاستقرار الامني وتعزيزه.
واضاف " نعتقد ان دعم القوات والاجهزة الامنية وفق برامج واليات صحيحة امر مهم في المرحلة الحالية ".
واكد الناصري حاجة القوات الامنية الى تقنيات حديثة ومنظومة تصوير ومراقبة متطورة فضلا عن الدورات التدريبية التي ترتقي بأداء القوات الامنية .
واشار محافظ ذي قار الى ان ادارة المحافظة ستعمل مع القوات الامنية ووزارة الداخلية على تطوير القدرات الامنية وان تحافظ على مكتسباتها الامنية.
وكانت محافظة ذي قار قد خصصت 20 مليار دينار لتطوير القدرات الامنية في المحافظة ضمن خطتها لعام 2014.

(( محافظ ذي قار يشارك في حفل تخرج ضباط الشرطة الدورة 62 ويشيد بدور القوات الامنية في استقرار المحافظة وافشال المخططات الارهابية ))
شبكة أوروك الأخبارية //
اشاد محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاربعاء بدور القوات الامنية في تعزيز استقرار المحافظة وافشال المخططات الارهابية ، وذلك خلال مشاركته في احتفالية تخرج ضباط الشرطة الدورة 62 دورة الحمزة ( ع ) .
وقال الناصري خلال الاحتفالية التي اقيمت على قاعة بهو الادارة المحلية بمناسبة تخرج 28 ضابطا من اهالي الناصرية ضمن الدورة 62 من كلية الشرطة ان " الاحتفال بتخرج دفعة جديدة من الضباط هو استكمال لاحتفالنا بعيد تأسيس الشرطة الوطنية الثالث والتسعين ، واحتفاءً بمفاخر قواتنا الأمنية وانجازاتها المتحققة في ملاحقة الجريمة والخارجين عن القانون وتحقيق الاستقرار الأمني والاجتماعي ".
واضاف " كلنا فخر أن تكون مدينتنا وعوائلها الكريمة معيناً ورافداً لتعزيز قدرات وأعداد قواتنا الأمنية التي تسطر أروع الملاحم البطولية في ميادين الوطن وتجسد الانتصارات المشهودة وتلحق الهزائم المنكرة بالقوى الظلامية والمجاميع التكفيرية من خلال التعاون المشترك والتنسيق العالي مع قواتنا المسلحة والحشد الشعبي وأبناء العشائر النجباء" .
واثنى محافظ ذي قار بكلمته على أباء وأمهات وأسر الضباط الخريجين لما قدموه من جهد وصبر وتضحيات في سبيل ابناءهم الذين هم ابناء العراق ومصدر قوته ورفعته وسموه.
وكان الضباط الخريجين قد نظموا احتفالية بتخرج الدورة 62 برعاية محافظ ذي قار حضرها رئيس اللجنة الامنية في مجلس المحافظة جبار الموسوي وعدد من اعضاء مجلس المحافظة ومدير الشرطة وقيادات امنية وشخصيات دينية ورسمية واجتماعية فضلا عن الضباط الخريجين واسرهم حيث القيت العديد من الكلمات والقصائد بالمناسبة كما تم توزيع شهادات تخرج وهدايا على الخريجين.

(( ذي قار تطالب الوزارات بسحب العمل من 50 شركة متلكئة في تنفيذ المشاريع الوزارية في المحافظة ، وتؤكد تلكؤ 90% من المشاريع الوزارية ))
شبكة أوروك الأخبارية //
جدد محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاربعاء مطالبة الوزارات في الحكومة الاتحادية بسحب العمل من 50 شركة متلكئة في تنفيذ المشاريع الوزارية في المحافظة ، مؤكدا تلكؤ 90% من المشاريع الوزارية وعدم قدرة الشركات المتلكئة على انجاز العمل ضمن السقف الزمني المحدد المواصفات القياسية المطلوبة.
واوضح الناصري ان " ادارة المحافظة سجلت في المرحلة الماضية تلكؤ الكثير من المشاريع الوزارية الجاري تنفيذها في المحافظة ، وقد طالبت الوزارات المعنية بسحب العمل من اكثر من 50 شركة متلكئة ".
لافتا الى وجود تلكؤ في 90% من المشاريع الوزرات الجاري تنفيذها في المحافظة.
واشار الناصري الى ان "المشاريع المتلكئة من بينها مشاريع لانشاء مدارس ومشاريع خدمية ومشاريع اخرى ".
مبينا عدم قدرة الشركات على انجاز العمل ضمن السقف الزمني المحدد لها ووفق المواصفات القياسية المطلوبة.
وشدد محافظ ذي قار على ضرورة ان تقوم الوزارات بمنح الصلاحيات المطلوبة لادارة المحافظة لغرض ادارة المشاريع الوزارية ومتابعتها ومراقبتها والاشراف عليها او حتى سحب العمل في حال ملاحظة عدم قدرة الشركات على تنفيذ المشاريع .
منوها الى ان " محافظة ذي قار حققت نسب انجاز متقدمة في المشاريع الخاصة بالمحافظ والمنفذة ضمن خطة تنمية الاقاليم".
وكانت محافظة ذي قار حملت في اواسط ايار 2014 الوزارات الاتحادية مسؤولية تلكؤ المدارس بدل الطينية في مناطق اهوار الناصرية ، وبينت ان المشاريع الوزارية لازالت متلكئة منذ عدة اعوام رغم المخاطبات والمناشدات للوزارات المعنية وان ادارة المحافظة لا تمتلك الصلاحيات الادارية اللازمة للتعامل مع الشركات المتلكئة التي تعاقدت معها الوزارات. واكدت انها ستواصل مطالبتها للوزارات المعنية لحين حسم ملف المدارس المتلكئة في عموم الوحدات الادارية في المحافظة والتي تقدر بـ 287 مدرسة يجري تنفيذها على حساب الوزارات الاتحادية المتمثلة بوزارة الدولة لانعاش الاهوار والتربية والصناعة.
محافظ ذي قار يوعد ويتعهد للضباط الخريجين بأنهم سيخدموا ضمن حدود محافظتهم ليكون هذا الوعد هدية مقدمة من قبله لعوائلهم الكريمة :
وكان الضباط الخريجين قد نظموا احتفالية بتخرج الدورة 62 برعاية محافظ ذي قار حضرها رئيس اللجنة الامنية في مجلس المحافظة جبار الموسوي
وعدد من اعضاء مجلس المحافظة ومدير الشرطة وقيادات امنية وشخصيات دينية ورسمية واجتماعية فضلا عن الضباط الخريجين واسرهم حيث القيت العديد من الكلمات والقصائد بالمناسبة ..
كما وتم تقديم مطلب الى السيد المحافظ لجعل هؤلاء الضباط يلتحقون ضمن قطاعات محافظتهم ليخدموها كما أوعده بأنه سيتصل بالجهات المعنية لبقاءهم في ذي قار واتبر هذا الوعد هو هدية مقدمة لعوائلهم من قبله متمنيا" لهم كل التوفيق
وأخيرا" تم توزيع شهادات تخرج وهدايا على الخريجين.
div dir="rtl" style="text-align: right;" trbidi="on">

ليست هناك تعليقات:

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...