الاثنين، 12 يناير 2015

(( ذي قار تبرم اتفاقا مع وزارة البيئة للاشرف على المنظمة المكلفة بتطهير موقع مطار الناصرية من الالغام والمخلفات الحربية ))


شبكة أوروك الأخبارية //
اعلنت محافظة ذي قار اليوم الاثنين عن اتفاق مع وزارة البيئة للاشراف على عمل المنظمة العراقية لازالة الالغام ( ايكو ) المكلفة بتطهير موقع مطار الناصرية المدني من المخلفات الحربية ، فيما بينت وزارة البيئة ان المنظمة ستباشر العمل اعتبارا من الاسبوع المقبل وتنجز عملها خلال شهرين .
وقال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري " استقبلنا اليوم وكيل وزير البيئة كامران علي حسن وتم الاتفاق مع وزارة البيئة على تطهير موقع مطار الناصرية المدني من الالغام والمخلفات الحربية ".
واضاف ان" وزارة البيئة ستتولى الاشراف على عملية ازالة الالغام وتطهير الموقع من المخلفات الحربية التي ستقوم بها المنظمة العراقية لازالة الالغام ".
واشار محافظ ذي قار الى ان " الوزارة تعهدت بتقديم الدعم الكامل للمنظمة المعنية برفع الالغام والعمل مع ادارة المحافظة بصورة مشتركة على انجاز العمل بالصورة المطلوبة".
ومن جانبه قال وكيل وزير البيئة للشؤون الادارية كامران علي حسن ان "الهدف من الزيارة هو استئناف العمل في مشروع ازالة الالغام من موقع مطار الناصرية المدني وان منظمة ايكو وهي منظمة عراقية ستباشر بازالة الالغام خلال هذا الاسبوع ومن المقرر ان يستكمل العمل خلال شهرين" .
واضاف حسن ان" ادارة المحافظة ستقوم بتقديم التسهيلات والدعم اللوجستي لهذه المنظمة وستتولى وزارة البيئة دور التنسيق والاشراف على عملها في مجال رفع الالغام من موقع المطار".
وينص الاتفاق المبرم بين ادارة محافظة ذي قار ووزراة البيئة على :
1- تعهد السيد مدير المنظمة العراقية لازالة الالغام بتنفيذ اعمال المسح التقني والتطهير للمواقع الملوثة في مطار ذي قار المدني ولفترة زمنية قدرها(50 يوم).
2- تقوم دائرة شؤون الالغام – المركز الاقليمي الجنوبي لشؤون الالغام باعمال المراقبة والاشراف على عمل فرق المنظمة بغية ضمان جودة العمل بما يتلائم مع المعايير الوطنية لشؤون الالغام.
3- تقوم محافظة ذي قار بتقديم التسهيلات الممكنة للمنظمة لضمان انجاز العمل في الوقت المحدد.
4- تقوم دائرة شؤون الالغام بتسليم التقرير النهائي الى محافظة ذي قار بعد استلامه من قبل المنظمة العراقية لازالة الالغام.
5- يتم مخاطبة وزارة الدفاع حول تخصيص مفرزة تدمير واستلام الذخائر التي يتم العثور عليها خلال اعمال التطهير.
وكان محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري قد أعلن يوم الثلاثاء 16 ايلول 2014 أن مشروع مطار الناصرية المدني دخل حيز التنفيذ وقد تم تشكيل لجنة مشتركة من محافظة ذي قار ووزارة النقل وقاعدة الإمام علي الجوية للمباشرة بتوفير المتطلبات الفنية لإنجاز المطار وتشغيله.

ليست هناك تعليقات:

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...