الأربعاء، 29 سبتمبر 2010

بتهمة نشر المذهب الشيعى والتخابر مع حزب الله..

"الدرينى" يزعم اعتقال 98 شيعياً بـ6 أكتوبر.. والأمن ينفى

الأربعاء، 29 سبتمبر 2010 - 15:05
محمد الدرينى أمين عام المجلس الأعلى لآل البيت محمد الدرينى أمين عام المجلس الأعلى لآل البيت
كتبت محمود عبد الراضى وسارة علام
Bookmark and Share Add to Google
قال محمد الدرينى، الأمين العام للمجلس الأعلى لآل البيت، إن أجهزة الأمن اعتقلت مساء أمس 98 شخصاً بينهم 16 مصرياً و11 عراقياً و6 لبنانيين بتهمتى نشر التشيع والتخابر مع حزب الله، وذلك عقب أدائهم صلاة العشاء بأحد المساجد بمحافظة السادس من أكتوبر.

وأضاف الدرينى، أن الأجهزة الأمنية عرضت على النيابة 33 متهما فقط منهم، مشيرا إلى أن المجلس الأعلى لآل البيت بدأ فى تفويض عدد من المحامين الشيعة للدفاع عنهم، من بينهم "سيد مفتاح".

من جانبها، نفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن 6 أكتوبر ما تردد من أنباء مفادها القبض على 33 شاباً مصرياً وعربياً ينتمون إلى المذهب الشيعى، أثناء إقامتهم شعائر صلاة الجمعة فى مسجد اتخذوه جامعاً لهم فى مدينة السادس من أكتوبر.

وكانت أنباء ترددت بأن المتهمين الذين تم القبض عليهم 16 مصرياً و11 عراقياً و6 لبنانيين بتهمة نشر التشيع بين المواطنين بمحافظة السادس من أكتوبر وإقامة مسجد خاص بهم لنشر الفكر الشيعى، وهو الأمر الذى يخالف القانون.

وأضافت الشائعات أنهم طبعوا منشورات تحمل الفكر الشيعى ووزعوها على المواطنين دون الحصول على تصريح من الجهات الأمنية، كما زعم البعض أن المتهمين لهم اتصالات بجهات سياسية أجنبية مثل حزب الله اللبنانى، وهو ما يضر بمصلحة البلاد، إلا أن الأجهزة الأمنية نفت هذه الشائعات جملة وتفصليا مؤكدة عدم صحتها.

ليست هناك تعليقات:

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...