الاثنين، 13 سبتمبر 2010

CET 00:00:00 - 03/08/2009

حوارات وتحقيقات

* مسلمو مصر فقط هم الذين سيخضعون لدولة الخلافة!
* أهم أهداف دولة الخلافة تكوين جيش إسلامي واحد، والاستغناء عن أمريكا والغرب!
* من الصعب قيام دولة خلافة إسلامية في مصر لوجود الأقباط.
* هناك نصوص صريحة تنص على عدم إقامة كنائس داخل جزيرة العرب!!
* من أهم أهداف الصهيونية تدمير الأديان وعدم تحقيق الاستقرار في المنطقة.
* خليفة المسلمين سيكون مقره بلاد الحرمين وستحدث نيابة عن جميع المسلمين في العالم.
* نحن ضد توريث الحكم!
أجرى الحوار: جرجس بشرى – خاص الأقباط متحدون

الشخصية التي سنتحاور معها اليوم ليست مصرية، ولكنها من بلاد الحرمين (كما يقول ذلك عن نفسه)، فهو لا يعترف بكلمة "السعودية"، وهو يشغل حاليًا منصب "نسابة المدينة المنورة بالحرمين وبلاد الحِجاز" كما أنه أحد أشراف الحجاز، وقد فجر الحوار الصحفي الذي أجريناه معه عن حقيقة وجود مُخطط وتصور جاد لديه يهدف إلى إقامة دولة خِلافة إسلامية داخل نطاق الجزيرة العربية، بحيث تكون الدول والأنظمة الإسلامية ومن بينها مصر تابعة لدولة الخِلافة!
إنه الشريف أنس الكُتبي الحسني، الذي كان لنا معه هذا الحوار المُثير للجدل والذي قد يكون له تداعيات مستقبلية خطيرة على المنطقة.

الشريف أنس الكُتبي الحسني** ما هي المبررات المنطقية التي جعلتكم تنادون بدولة خلافة إسلامية في بلاد الحرمين (السعودية)؟!
* لأننا نرى أن وجود دولة خِلافة إسلامية في بلاد الحرمين هي التي ستحل مُشكلات وقضايا المُسلمين في جميع أنحاء العالم، وستجعل المسلمين على اختلاف مذاهبهم يتوحدون تحت راية الإسلام، بعيدًا عن النعرات الطائفية والمذهبية، كما أن إقامة دولة خلافة إسلامية سيجعل المسلمين يتقاربون مع أهل الأديان الأخرى، فالتشدد الفكري الموجود عند فئات كثيرة من المجتمعات الإسلامية، جعل بيننا وبين إخواننا من أتباع الديانات الأخرى حواجز كبيرة جدًا مما جعل السياسة تتدخل في هذا الأمر! وأمريكا دولة تعمل لصالح الصهيونية وتفرق بين أتباع الأديان السماوية من مسلمين ومسيحيين ويهود.

** أنتم تطالبون بدولة خلافة إسلامية ببلاد الحرمين (السعودية) كما تقول، فهل لديكم بالفعل خطة أو تصور ما لتحقيق هذه الدولة على أرض الواقع؟!!
* بالفعل هناك مُخطط موجود لإقامة دولة خلافة إسلامية بأرض الحرمين، والموضوع ليس كلامًا.

** ما هو الأساس الذي ستقوم عليه دولة الخلافة التي تنادون بها؟
* دولة الخلافة التي نخطط لها ستكون قائمة على منهج كتاب الله وسُنة النبي (ص)، فالنبي كانت له دولة خلافة إسلامية، وبعد وفاته جاء من بعده خلفاء من الصحابة.

** ما هي الأهداف التي تريدون تحقيقها من وراء دولة الخلافة؟
* من أهم أهداف دولة الخلافة الإسلامية التي نسعى إليها الاستغناء عن الغرب.. فدولة الخلافة هي التي ستجعلنا نستغني عن أمريكا التي تهيمن على مصالحنا وتتدخل حتى في أمورنا الإسلامية، لصالح الصهيونية، والكونجرس الأمريكي لم يُقدم للآن شيء للعالم الإسلامي أو المسيحي سوى إثارة القلائل والفتن في المنطقة، فمن أهم أهداف الصهيونية تدمير الأديان وعدم تحقيق الاستقرار الأمني في المنطقة، ووجود دولة خلافة إسلامية سيجعلنا نستغني عن الغرب أيضًا، فنحن لا نريدها -يقصد دولة الخلافة- شرقية ولا غربية بل نريدها إسلامية. كما أن قضية استعادة القدس إلى العرب لم تتأتى إلا عبر دولة الخلافة الإسلامية بعيدًا عن الهيمنة الأمريكية التي تعمل لحساب الصهيونية.

دولة الخلافة التي نخطط لها ستكون قائمة على منهج كتاب الله وسُنة النبي (ص)** وهل دولة الخلافة التي تنادون بإقامتها ستكون مُقتصرة على بلاد الحرمين فقط؟!!
* إذا تحققت دولة الخلافة الإسلامية في بلاد الحرمين، فثق تمامًا أن جميع الدول الإسلامية سوف تخضع لدولة الخلافة، فالخلافة الإسلامية مقصود بها جيش واحد من مصر وسوريا والحجاز والأردن خاضع لدولة الخلافة، وسوف لا تتحرر القدس إلا بهذا الجيش الإسلامي الواحد، فمن أهم أهداف دولة الخلافة أن يكون المسلمين لواء واحد.

** وهل ستكون مصر تابعة لدولة الخلافة الإسلامية؟!!
* المسلمين في مصر هم فقط الذين سيخضعون لدولة الخلافة الإسلامية، دون تدخل دولة الخلافة في شئون الدولة المصرية، لأن مصر دولة مستقلة، فالخلافة هنا ستكون متعلقة بقضايا المسلمين فقط في مسألة الدين، فمصر ستكون خاضعة للخلافة الإسلامية في الأمور التي تتعلق بالمصلحة العامة للإسلام للمسلمين.

** في رأيك هل يمكن إقامة دولة خلافة إسلامية في مصر؟
قضية استعادة القدس إلى العرب لم تتأتى إلا عبر دولة الخلافة الإسلامية بعيدًا عن الهيمنة الأمريكية التي تعمل لحساب الصهيونية* صعب أن تكون هناك دولة خلافة إسلامية في مصر لأن هناك أقباط، والأقباط لهم مكانة خاصة ولهم كافة الحقوق الشرعية، ونحن كمسلمين نقِر لهم بجميع الحقوق ولنا معهم الوفاء والعدل والعلاقة الجيدة، وأنا متأكد أنه لو كان المسلمون تحت لواء واحد وهو لواء الخلافة الإسلامية سيكون هناك تقارب بيننا وبين أهل الأديان وسنتجرد تمامًا من التفرقة المذهبية في الإسلام!

** أنت تقول في ظل دولة الخلافة الإسلامية سيكون هناك تقارُب بين أهل الأديان، ففي ظل هذا التقارُب الذي تنادي به هل سيُسمح ببناء كنائس في دولة الخلافة الإسلامية؟!!
* داخل جزيرة العرب والأماكن المقدسة سوف لا يسمح ببناء كنائس.

** كيف تمنع بناء كنائس تنادي في ذات الوقت بالتقارُب والمودة بين أتباع الأديان؟!!
* نحن لدينا حدود شرعية محددة حول إقامة الكنائس في الجزيرة العربية، فهناك نصوصًا صريحة تنص على عدم إقامة كنائس داخل جزيرة العرب والأماكن المقدسة، ولكن مسموح ببناء الكنائس خارج مناطق الجزيرة العربية والأماكن المقدسة، ونحن كما سنحترم الدين الآخر ونعلم جيدًا أن أتباع الأديان الأخرى سيحترمون شعائرنا ولن يطالبوا ببناء كنائس في الجزيرة العربية المنهي ببناء كنائس على أرضها.

** هل منع الكنائس في الجزيرة بحديث النبي (ص) أم بنص قرآني؟
* بناء الكنائس منهي عنها بحديث النبي.

** وهل حديث النبي أقوى من النص القرآني في الإسلام؟
* كلام النبي عندنا يعتبر نص شرعي لا بد من تطبيقه كالنص القرآني.

طالب الشعب السعودي أن يختار خليفة له طريقة ونهج نظام الشورى الإسلامي** هل يمكن إقامة دولة الخلافة التي تتحدث عنها في ظل وجود نظام ملكي يحكم السعودية؟
* الخلافة الإسلامية لا تقوم على الملكية أو النظام الملكي في الحكم ولكنها تقوم على مبدأ الشورى والاختيار، فالموجود في السعودية الآن هو مُلك عضوض ونحن كمسلمين لا نريد أن يذهب الملك ويعطي المُلك لغيره.

** هل هذا يعني أنكم في السعودية ضد فكرة التوريث؟
* نحن حقيقة ضد التوريث، ونرفض أن يُعَيَن الابن، ولكننا مع الأصلح لهذه البلاد، ونحن نطالب الشعب السعودي أن يختار خليفة له طريقة ونهج نظام الشورى الإسلامي، وعليه أن يختار سواء ملك السعودية أو غيره، وممكن في دولة الخلافة أن يكون النظام الملكي قائم بحيث يدير الملك الشئون السياسية والاجتماعية والأمن داخل البلد، وفي نفس الوقت يوجد خليفة مفوض من قبل الأنظمة العربية والإسلامية يتحدث باسم جميع المسلمين في العالم ويكون مقره الحرمين "السعودية".

ليست هناك تعليقات:

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...