الجمعة، 4 فبراير 2011

مجلس النواب العراقي " المنـافق " ..؟

بقلم: فاروق كنا

اصدر مجلس النواب العراقي الخميس 3 شباط بيان بشأن الأحداث الجارية في مصر معربا عن قلقه الشديد لما يتعرض له المتظاهرين وتزايد عدد الشهداء والأنتهاك الصارخ للحقوق الاجتماعية "حسب البيان" وساند بكل قوة ابناء مصر الحبيبة وشبابها الساعين الى الحرية والديمقراطية وأكد على احترام خيارهم الشعبي ومطالبهم وتطلعاتهم وأستنكر استخدام العنف ضد المتظاهرين العزل ودعى الى احترام حقوق الانسان ؟ وخلا البيان مطالبة الرئيس مبارك بالتنحي والرحيل وتحقيق مطالب الجماهير ... ؟
هل لدى نواب مجلسـنا الأجلاء أي علم بأن جماهير من أبناء مدينة الديوانيـــة وفي نفس اليوم 3 شباط خرجوا بتظاهرة احتجاجا على شحة الطاقة الكهربائية وسوء الخدمات وحسب ما أفادته وكالة رويتر، " لا أدري أين أعلامنا التحفة " ؟ وأفادت بأن المتظاهرين حاولوا اقتحام مبنى مجلس المحافظة في قضاء الحمزة واتهموا رئيس الوزراء نوري المالكي بعدم الوفاء بوعوده . وإن المتظاهرين رشقوا الشرطة بالحجارة بعد ان أطلقت الشرطة النارعليهم وأصابت ثلاثة ثلاثة متظاهرين الذين حملوا أوعية للشاي والسكر وفوانيس للتعبير عما ينقصهم من خدمات ..
لم يكن المطلوب من نوابنا الأنتظار 8 أيام لتأييد وأظهار العطف لجماهير مصر وببيان نقص من الدعم الكامل وبعد أن فاتت عليه مناسبة مماثلة لتأييد جماهير تونس ، ونحن نقدر ضروفهم الجبارة والتزاماتهم الكبيرة وأنهماكهم في خدمة المواطن العراقي بعد عطلة دامت أكثر من 7 أشهر ، والجهد الذي بذله معظمهم بالمشاركة بالطقوس الدينية التي أنتهت مؤخرا ؟ .. ياترى هل سيشعر نواب مجلسنا الآفاضل " بالهنود الحمر " أبناء الديوانية الذين خرجوا معبرين عن حقهم الدستوري ومطالبين بأبسط حقوقهم الشرعية ، وهل سيطالب بمحاسبه الجهة المسؤولة التي أمرت وقمعت المتظاهرين ، أم أنه " سيطنش " ، ويتخاذل في الدفاع عن حرية المواطن وحقوقه الدستورية وكما فعل وتعامل مع تصرفات والي بغداد كامل الزيدي وميليشياته ..

ليست هناك تعليقات:

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...