الاثنين، 14 فبراير 2011

دعوات للتظاهر في بغداد على موقعي الفيسبوك وتويتر لمطالبة السياسيين الايفاء بوعودهم ومحاربة الفساد

- بغداد ( إيبا ).. دعا ناشطون مدنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) و(تويتر) العراقيين للمشاركة في تظاهرة كبيرة من المقرر ان تنطلق اليوم في ساحة التحرير وسط بغداد.

واطلقت مجموعة من الشباب العراقي صفحات على موقعي الفيسبوك وتويتر بتسميات (عراق بلا قيود) و (من اجل ثورة عراقية زرقاء) و (يوم العراق) و(بلا صمت) وغيرها.

ونقلت وكالة تىنباء الكويتية ( كونا ) عن الشاب علي الجاف وهو احد الداعين الى تظاهرة اليوم قوله انهم اطلقوا على التظاهرة عنوان (يوم الحب.. حب العراق).

واضاف الجاف نحن مجاميع من الشباب العراقي المثقف تجمعنا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت ودعونا العراقيين ممن يجدون هناك حاجة ملحة لمحاربة الفساد المالي والاداري والايفاء بالوعود التي قدمها السياسيون في مرحلة ما قبل الانتخابات.

واكد عزمهم اعلان بيان (شباب 14 فبراير) في ميدان التحرير الذي سيتضمن تحذير الحكومة مما يعانيه الشعب العراقي من فقر مدقع وعوز مادي لشرائح واسعة في المجتمع العراق.

وذكر ان البيان يبين ان هناك تفاوتا كبيرا صنعته الأحزاب الحاكمة حين فرقت بين المواطن والمسؤول في الجانب المعيشي والاعتباري والخدمي.

ويؤكد بيان (شباب 14 فبراير) أن العراقيين قادرون على تغيير ملامح الحكومة العراقية بما يتناسب مع امكانية الدولة العراقية ماديا وفكريا وثقافيا اليوم وبلا دوافع سياسية تخيف البعض وبلا عناصر مدسوسة وبلا أجندة خارجية.

ووفقا للبيان فان المطلب الاول والرئيس والفوري هو اقالة امين بغداد صابر العيساوي باعتباره تجاوز مدة اكثر من خمس سنوات ومحاسبته بتهمة التقصير.ويطالب البيان بتوفير الخدمات والتحقيق بالفساد ومحاسبة المسؤولين الفاسدين لكنه في المقابل يمنح الحكومة فرصة اكثر باعتبارها حكومة جديدة.

من جهته اعرب محمود سلمان وهو احد الناشطين الذين يديرون موقع (عراق بلا قيود) لكونا عن القلق على مصير العراق ونحاول استغلال فرصة انتباه الشباب في العالم العربي الى قوتهم الحقيقية.

يذكر ان المنطقة المحيطة بساحة التحرير في الباب الشرقي تشهد إجراءات أمنية مشددة فيما انتشرت نقاط تفتيش عدة على الطرق المؤدية الى الساحة ،في الوقت الذي اغلقت امانة بغداد جسر الجمهورية الذي يربط الساحة بمدخل المنطقة الخضراء ومجلس النواب منذ ايام لغرض الصيانة استعدادا لانعقاد القمة العربية.(النهاية)/ز/..

ليست هناك تعليقات:

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...