الثلاثاء، 8 فبراير 2011

نظام مبارك اشترى جهازاً امريكياً لمتابعة المعارضين عبر الانترنت
قالت القناة "السابعة" بالتليفزيون الاسرائيلى أن الحكومة المصرية السابقة برئاسة أحمد نظيف قامت بشراء جهاز امريكى بإمكانه تتبع المعارضين عبر الانترنت، وبالاخص موقع "فيس بوك".
ونقلت وكالة "سما" الاخبارية عن القناة الاسرائيلية قولها:" أن الشركة تدعى "فري برس" ومقرها ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ويمولها رجال أعمال أمريكيون وبها مسئولون من جهازى المخابرات والمباحث الفيدرالية الأمريكية" ، مشيرة إلى أن الجهاز بإمكانه تتبع ومحو أى نشاط بواسطة الإنترنت من شإنه الإضرار بالحكومة المصرية وبالأخص مواقع فيس بوك والتويتر.
ونقلت القناة عن مسئولين بالشركة أن الهدف الأساسى من الجهاز هو تتبع حركة الإرهابيين وعمليات القرصنة على الشبكة العنكوبتية، ويبلغ سعر الجهاز مليارات الدولارات.
وأشارت القناة إلى أنه على الرغم من شراء الحكومة المصرية لهذا الجهاز إلا أن السلطات تعمدت قطع الإنترنت عن المستخدمين يوم الجمعة قبل الماضية والذى تزامن مع خروج الآلاف من المصريين فى ثورة لقلب نظام الحكم فى مصر.
وذكرت القناة أن الشركة تم تأسيسها فى عام 1997 بواسطة مجموعة من المتخصصين الإسرائيليين فى مجال تكنولوجيا المعلومات والإنترنت، وتم بيع الشركة لملاك أمريكيين بهدف تطوير منتجات الشركة.

ليست هناك تعليقات:

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...